الأمريكيون يعتبرون جون كندي أفضل رئيس مر عليهم

الأمريكيون يعتبرون جون كندي أفضل رئيس مر عليهم
Published: 7 December 2010 - 3:22 p.m.
By: Saleem Stas
أظهرت نتائج الاستطلاع الذي أجرته منظمة جالوب لاختيار أفضل رئيس للولايات المتحدة الأمريكية أن حوالي 85% من السكان صوتوا لصالح جون كندي، وذلك وفقاً لما ذكرته وكالة روسيا اليوم.

حيث مازالت النسبة الأكبر من الشعب الأمريكي تعتبره أفضل رئيس للولايات المتحدة في العصر الراهن بعد مضي نصف قرن على مقتل الرئيس الامريكي جون كندي في عملية اغتيال.

وجاء في المرتبة الثانية رونالد ريغين الذي حصل على 74% من الأصوات. واحتل بيل كلينتون هذه السنة المرتبة الثالثة بعد أن حصل على 69% من الأصوات متقدماً على جورج بوش الأب.

أما ريتشارد نيكسون الرئيس الأمريكي الوحيد الذي استقال من منصبه قبل نهاية المدة المقررة فاحتل المرتبة الأخيرة كما كان سابقاً حيث حصل على 29% من الأصوات.

وحصل بوش الابن في هذا الاستطلاع على 47% من الأصوات واحتل المرتبة الثامنة من أصل تسعة، أي انه ونيكسون هما اللذان حصلا على أقل نسبة من الأصوات.

هذا وشارك في هذا الاستطلاع 1037 شخص حيث طلب منهم إبداء رأيهم بأخر تسعة رؤساء للولايات المتحدة الأمريكية من غير الرئيس الحالي باراك أوباما. 

يُذكلا أن منظمة جالوب تقوم بنفس الاستطلاع منذ عام 1990 وفي كل مرة يحصل جون كندي على النسبة الأكبر من أصوات المشاركين في الاستطلاع.

Click here to add your comment

Please add your comment below
Name
Country
Email
Your email address will not be published
Captcha